Monday 15 October 2018

مع إقتراب فصل الشتاء - ٦ نصائح لبشرة مُشرقة هذا الموسم

فصل الشتاء وموسم الإجازات في الإنتظار ولكن مع هذا الموسم من المرح تتأثر بشرتك بشكل سلبي. ترغبين في الإستعداد لفصل الشتاء والتأكُد من أن بشرتك تبدو مُشرقة ونضرة دائماً؟ فيما يلي بعض النصائح الخاصة بنا والتي سوف تمنحك بشرة مُشرقة:

١. التنظيف الجيد - أول نصيحة هي تنظيف بشرتك بشكل صحيح على الأقل من ٢- ٣ مرات يومياً. قبل النوم، عليكِ التأكد من توفير التنظيف اللازم أثناء الليل. سيُساعدك إختيار غسول خفيف على مُحاربة الجفاف الزائد، الذي يتسبب فيه فصل الشتاء بشكل أساسي.

٢. التقشير الجيد - تقشير بشرتكِ يُعد أحد العناصر الأساسية للروتين الخاصة بكِ. حيث أنه في فصل الشتاء عليكِ تقشير بشرتكِ مرة واحدة على الأقل أو مرتين في الأسبوع بإستخدام المُنتج المُناسب.

٣. التنغيم - هل تعلمين أن بشرتكِ تميل إلى إفراز المزيد من الزيوت في الشتاء لتعويض الجفاف؟ لذا عليكِ التركيز على تنغيم البشرة في فصل الشتاء، وخاصة إذا كان لديك بشرة دهنية أو مُركبة.

٤. الترطيب - ترطيب بشرتكِ يومياً هو أمر أساسي في فصل الشتاء. إذا كنتِ لا ترغبين في وضع الكريمات الخاصة بفصل الشتاء والتي تتميز بكثافتها. يُمكنكِ إستخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البِكر الممتاز لترطيب بشرتكِ بشكلِ مثالي.

٥. جلسات تنظيف البشرة - عليكِ الخضوع لجلسات تنظيف البشرة العميقة والتي تعمل على ترطيبها بشكل خاص. يُمكنك الإعتماد على الوصفات المنزلية مثل العسل والحليب، أو إختيار الجلسة المُناسبة في عيادة الجلدية. هذه الجلسات مُفيدة للغاية نظراً لإن أخصائيو الجلدية في العيادة سوف يُساعدونك على تقييم مشكلات بشرتك وتقديم أفضل العلاجات.


٦. حافظي على ترطيب جسدك - عندما تكون بشرتكِ جافة، سوف يفقد جسدك الكثير من الماء. في هذه الحالة، عليكِ الحفاظ على شُرب الماء والسوائل الأخرى بإنتظام. هذا سوف يُحافظ على رطوبة جسدك وجلدك وشعرك أيضاً..

هذه بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء والتي ستكون مفيدة للغاية. إذا كنتِ تواجهين المزيد من المشكلات التي تحتاج إلى عناية فورية، عليكِ حجز إستشارة مع إحدى العيادات للعنايةبالبشرة في قطر وبدء العلاج دون تأخير. لمزيد من النصائح حول البشرة ، استمري في مُتابعة هذه المساحة.

No comments:

Post a Comment