Monday 15 October 2018

تجاعيد سابقة لأوانها؟ هذه بعض الأسباب وراء ذلك

التجاعيد والخطوط الدقيقة هي علامات للشيخوخة. لكن بعض الناس يُعانون منها في الثلاثينيات أيضاً. فأين عامل العمر من ذلك؟ يُمكن أن تعود هذه التجاعيد المُبكرة إلى العديد من الأسباب، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر التالي:

·         طريقة نومك - هل تنامين على معدتك؟ قد يكون وضعك المُفضل أثناء النوم، ولكن يترتب عليه الكثير من الأمور! النوم على المعدة يعمل على تسريع علامات الشيخوخة، وبالتالي تحتاجين إلى النوم على ظهرك وسوف تستيقظين كل صباح بدون تجاعيد.

·         الوجبات الخفيفة المليئة بالسكريات - هل تتناولين الكثير من الطعام الذي يحتوي على السكر ومُنخفض في المواد الغذائية الأخرى؟ هذا يُمكن أن يكون السبب وراء العديد من المُشكلات على المدى الطويل لأن السكريات تؤدي إلى الشيخوخة المُبكرة. توازن نظامك الغذائي مع ما يكفي من الخضروات والفواكه المليئة بمضادات الأكيدة سوف يُساعدك على الحفاظ على شبابك وإشراقة وجهك وسوف يجعله ناعم ونضر. في نفس الوقت، عليكِ تجنُب الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بكِ لإنها تؤدي أيضاً إلى زيادة مستوى السكر في الجسم.

·         عدم وضع واقي الشمس بإنتظام - هل تنسي وضع واقي الشمس أو تستخدمينه في الأيام المُشمسة فقط؟ هذا أمر خاطئ لأن الشمس يُمكنها أن تُدمر بشرتك أكثر من أي شيء آخر. ومن ثَم ، عليكِ بوضع واقي الشمس كل يوم بمُعامل حماية ١٥ أو أكثر.

·         عدم تناول كمية كافية من الماء - من أهم النصائح التي يُمكنك إتباعها لمنع التجاعيد في الظهور هو تناول حوالي ٨ - ١٠ أكواب من الماء يومياً أو أكثر. هذا سوف يُبقي جسمك رطب وسوف يجعلكِ تحتفظين بشبابك لفترة أطول بعيداً عن الجفاف. وبالتالي سوف تكون بشرتكِ أكثر نعومة وليونة وبدون خطوط رفيعة.

·         تلوث البيئة - أين تعيشين في المدينة؟ هل يوجد الكثير من التلوث؟ إذا كانت إجابتكِ نعم، فمن المُحتمل أن التلوث هو السبب في تجاعيد بشرتكِ إلى حد كبير. لا يُمكنكِ فعل الكثير حيال ذلك، ولكن يُمكنك المضي قُدماً من خلال حماية بشرتكِ من التعرض للتلف عن طريق تجنُب المناطق المُلوثة أو تغطية وجهكِ على الأقل في المناطق ذات المستويات العالية من الضباب الدُخاني.


هذه بعض الأسباب التي تُسبب الشيخوخة المُبكرة، والتي يُمكن تجنُبها إلى حد كبير من خلال علاج البوتوكس في البحرين أو في أي مكان آخر. للمزيد من هذه المعلومات المُفيدة، إحتفظي بعلامة تبويب على هذه المساحة!!!!

No comments:

Post a Comment